شات ماندو واصحابة

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

بوتين: روسيا لن تسلم سنودن إلى أمريكا


بوتين: روسيا لن تسلم سنودن إلى أمريكا

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013 - 22:27
الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)
Add to Google
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إنه ربما أن يكون للولايات المتحدة الأمريكية الحق فى السعى لترحيل مسرب المعلومات إدوراد سنودين إليها من روسيا، لكن موسكو لن تسلمه لها.

وذكر بوتين فى حوار أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية على نشرتها الإنجليزية، "أن المشكلة ليست فى أننا ندافع عن سنودن، ونحن لسنا كذلك، إنما المشكلة تكمن فى أننا ليس لدينا معاهدة تسليم المجرمين مع الولايات المتحدة".

وأضاف بوتين أن الولايات المتحدة رفضت التوقيع على هذه المعاهدة معنا، كما أنها لا تسلمنا المجرمين الذين عذبوا الناس، وتاجروا بالناس، وهؤلاء الذين أيديهم ملطخة بالدماء".

وتابع بوتين أنه "من الواضح أننا لن نسلمه، إنه يمكن أن يشعر بالأمان هنا "مضيفا أن سنودن" رجل غريب، وحكم على نفسه بالعيش حياة معقدة إلى حد ما. "

وقال بوتين إن الأجهزة الأمنية الأمريكية "كان يمكن أن تصرف بشكل أكثر مهنية " عند تعقبها لسنودن، الذى فر فى البداية من الولايات المتحدة لهونج كونج. موضحا أنه بدلا من اعتراضه فى بلاد عبر بها وتتمع بصداقة الولايات المتحدة، شنت السلطات الأمريكية حملة من الضغوط التى أدت إلى أن تتقطع بسنودين السبل فى روسيا.

وأكد بوتين أيضا التقارير التى وردت فى وقت سابق من أن سنودن اتصل بالسفارة الروسية فى هونج كونج سعيا منه للحصول على اللجوء السياسى فى روسيا، غير أن الرئيس الروسى أوضح أنه يتوجب على سنودين التخلى عن أى نشاط يضر بالعلاقات الروسية الأمريكية" من أجل السماح له بدخول روسيا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م