شات ماندو واصحابة

الاثنين، 2 سبتمبر 2013

تكتل القوى الثورية يطالب وزير القوى العاملة بسرعة إصدار قانونى الحريات النقابية والحد الأدنى والأقصى للأجور..

تكتل القوى الثورية يطالب وزير القوى العاملة بسرعة إصدار قانونى الحريات النقابية والحد الأدنى والأقصى للأجور.. وأبوعيطة يؤكد على ضرورة الضغط الشعبى لتحقيق العدالة الاجتماعية

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 23:01
كمال ابوعيطة وزير القوى العاملة كمال ابوعيطة وزير القوى العاملة
كتب هانى عثمان ومصطفى عبد التواب
Add to Google
اتفق كل من كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة وتكتل القوى الثورية الوطنية على ضرورة العمل معا فى المرحلة القادمة من أجل تحقيق أهداف ثورة يناير وموجة 30 يونيو مشددين على أن العمال يعدون أهم منابع دعم ثورة الشعب المصرى".

وأكد تكتل القوى الثورية فى بيانه:" أن تحقيق العدالة الاجتماعية ووضع الحد الأدنى والأقصى للأجور من أهم أهداف ثورة يناير مشددا على تمسكه بضرورة اتخاذ خطوات جادة فى تحيق ذلك بما يخدم أهداف ثورتى يناير ويونيو فى إقامة دولة ديمقراطية حديثة يحكمها الدستور والقانون ويسودها العدل والمساواة".

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع الوزير مع كل من طارق الخولى وصفوت عمران وتامر القاضى ومحمد عطية ومحمد عليوة أعضاء المكتب السياسى للتكتل بمقر الوزارة

وأكد التكتل، للوزير حرصه على تقدم الوطن فى مختلف المجالات وتبقى حقوق العمال وتوفير بيئة مناسبة لعملهم وأجور عادلة إضافة إلى إصدار قانون الحريات النقابية وأنه سيضغط بقوة من أجل ذلك كخطوات ضرورية فى المرحلة الحالية، بما يدفع الاقتصادى الوطنى للأمام، حيث عانى خلال العامين الماضيين من تراجع كبير جعلته يقف على حافة الانهيار مشددا على أن المصريون قادرون بما يملكون من عزم وإرادة على صناعة مستقبل أفضل.

ومن جانبه أكد طارق الخولى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، أن لقاء وفد التكتل بوزير القوى العاملة كمال أبو عيطة الذى انتهى منذ قليل، تناول العديد من القضايا على رأسها تطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور كأحد مطالب الثورة الأساسية، بالإضافة إلى إطلاق قانون لحرية النقابات.

وأضاف الخولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التكتل ناقش مع أبو عيطة خلال لقائهما سبل الضغط من أجل المطالب الثورية، ووجود ظهير ثورى لكل وزير لربطه بالشارع المصرى.

وبدوره أكد محمد عطية عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية أن كمال أبوعيطة طالب وفد التكتل خلال لقائه بهم، بالضغط من أجل تحقيق أهداف الثورة، ليس فقط على وزارته وإنما على كل الوزارات، لافتا إلى أنه طالبهم بالضغط عليه من خلال مؤتمرات ووقفات من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وعلى رأسها حقوق العمال والحد الأدنى والأقصى للأجور.

وأضاف عطية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وفد التكتل أكد له على ضرورة تفعيل دور الشباب فى الوزارات، كما يجب أن يتم تثبيت الشباب أصحاب العقود المؤقتة، بالإضافة إلى تدعيم قانون يضمن حريات العمل النقابى، وحماية حقوق العمال فى كافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة.

فيما قال صفوت عمران أمين عام التكتل لـ"اليوم السابع"،:" أن أبوعيطة وعد بتبنى كافة مطالب تكتل القوى الثورية وأنه خلال أيام سوف تنتهى المجموعة الوزارية المختصة من مشروع الحد الأدنى والأقصى للأجور محذرا من تحالف فلول الوطنى مع الإخوان المسلمين لإجهاض مطالب العمال العادلة ومشددا على أن قانون الحريات النقابية سيكون المفتاح الأهم لحرية الوطن، كما أكد حرصه على التعاون المستمر مع شباب الثورة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م