شات ماندو واصحابة

الأحد، 1 سبتمبر 2013

حصاد المحافظات.. ترحيل القيادى الإخوانى فريد إسماعيل من الشرقية لأحد سجون القاهرة.

حصاد المحافظات.. ترحيل القيادى الإخوانى فريد إسماعيل من الشرقية لأحد سجون القاهرة.. وزير الاتصالات بالإسكندرية: أموال المودعين بمكاتب البريد "آمنة".. "الأقصر" تطلق اسم "الملك عبدالله" على أهم ميادينها

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:29
القيادى الإخوانى الدكتور فريد إسماعيل القيادى الإخوانى الدكتور فريد إسماعيل
Add to Google
المحافظات - حسن عبد الغفار ورباب الجالى وجاكلين منير وهناء أبو العز وجمال حراجى وعادل ضرة ومحمد كمال ومصطفى جبر وفتحية الديب ومحمد سليمان وهيثم البدرى وضحا صالح وأحمد صلاح العزب وياسر عبد اللطيف ومصطفى عادل


شهدت محافظات الجمهورية عدداً من الأحداث الهامة والساخنة أمس الأحد، حيث تقرر حبس صبحى صالح، 15 يوما، على ذمة التحقيقات، وأنكر المتهم ما وُجّه إليه من تهم، وتم إلقاء القبض على نقيب الأطباء بالفيوم لانتمائه لجماعة الإخوان، وتقرر حبس 31 إخوانياً بالغربية بينهم أبناء سعد الحسينى ومصطفى الغنيمى 15 يوماً، وأطلق الجيش الثالث مبادرة لتسليم السلاح غير المرخص.

وتم إعادة 221 قطعة أثرية لمتحف ملوى فى المنيا، وتم تنظيم وقفة احتجاجية لأساتذة جامعة الأزهر فرع أسيوط والعاملين فيها احتجاجاً على تطاول "أردوغان" على شيخ الأزهر، وتنظيم مسيرتين لشباب الإخوان بكفر الشيخ، ورفعوا صور "مرسى" أمام محطة السكك الحديدية.

فى الشرقية، توجهت عناصر من الأمن المركزى، ظهر اليوم الأحد إلى أحد السجون العمومية بالقاهرة، لترحيل القيادى الإخوانى الدكتور فريد إسماعيل والصادر بشأنه العديد من أوامر بالضبط والإحضار فى الأحداث الأخيرة.

وكانت مأمورية مكبرة من ضباط الأمن الوطنى والأمن العام بالشرقية، بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية، وضباط الأمن المركزى قد استطاعت فجر اليوم الأحد، القبض على الدكتور فريد إسماعيل أحد قيادات تنظيم الإخوان المسلمين بالشرقية، وعضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة داخل أحدث الشقق بشارع فاروق فى الزقازيق.

وفى الإسكندرية، قرر محامى عام نيابات شرق الإسكندرية الكلية، المستشار محمد صلاح جابر، حبس القيادى الإخوانى صبحى صالح، 15 يوم على ذمة التحقيقات فى عدة قضايا، أبرزها التحريض على قتل متظاهرى سيدى جابر، فيما أنكر صالح جميع التهم الموجهة إليه.

وكانت النيابة قد انتقلت إلى قطاع الغرب بسجن برج العرب، لمباشرة التحقيقات معه فى عدد من القضايا المتمثلة فى التحريض على القتل والإصابة العمد والتجمهر والتظاهر بالطريق العام والانضمام إلى إحدى الجماعات التى تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بالإضافة إلى تعطيل حركة المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص، وتخريب المؤسسات العامة تنفيذاً لغرض إرهابى.

وكانت النيابة برئاسة المستشار محمد صلاح عبد المجيد رئيس نيابة شرق الكلية، قد تسلمت تحريات الأمن الوطنى فى القضية، والتى أثبتت تورط كل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عدد 23 من قيادات الإخوان بالإسكندرية، منهم الدكتور حسن البرنس نائب المحافظ سابقاً، وصبحى صالح، وحمدى حسن، وحسين إبراهيم، ومدحت الحداد، وعلى عبد الفتاح، وعاطف عيد، وقيادات من حزب الوسط وحزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية.

وكشفت التحريات عن عقد عدة لقاءات مع أعضاء مكتب الإرشاد، وذلك لتنفيذ مخطط يعتمد على استخدام العنف والأسلحة النارية والبيضاء لإحداث حالة من الانفلات الأمنى وتكدير الأمن والسلم العام بالبلد، فى مواجهة المظاهرات التى أعلنت القوى السياسية المعارضة اعتزامها القيام بها.

وأشارت التحريات إلى أن قيادات الإخوان قاموا بالتخطيط والتدبير لأعمال العنف لإحداث حالة من الانفلات الأمنى بالبلاد، ومنها الأحداث التى شهدتها مدينة الإسكندرية بتاريخ 5/7 من خلال استخدام الأسلحة النارية والبيضاء وعبوات المولوتوف، للاعتداء بها على المواطنين السلميين، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

من جانب آخر، أكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن أموال المودعين فى مكاتب البريد فى أمان تام، وقال، "لا داعى للتخوف على أموال المودعين فى المكاتب البريدية التابعة للوزارة، فالأمور مستقرة".

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لوزير الاتصالات خلال الجولة التى قام بها الوزير بالإسكندرية، يرافقه اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة.

وأشار الوزير إلى أن الخطة المستقبلية لمشروعات الاتصالات بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة سوف تركز على زيادة سعة السنترالات والشبكات الأرضية لتلبية الطلبات، وإزالة الاختناقات والتوسع فى توفير خدمات الإنترنت، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ شبكة CDMA التى تغطى المحافظة من خلال عدد (46) محطة (BTS) بسعة إجمالية بلغت (98352) خطا، حيث تم توصيل أكثر من (40152) مشتركا.

وأشار إلى أن جملة الاستثمارات التى أنفقت على البنية التحتية فى قطاع الاتصالات بمحافظة الإسكندرية من عام 1999 حتى نهاية 2012 (1080) مليون جنيه مصرى.

فى الأقصر، أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، عن بدء إطلاق اسم العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على أحد أهم ميادين المحافظة ميدان "التجارة" سابقاً، ليصبح بدءاً من اليوم "ميدان الملك عبدالله".

جاء ذلك فى احتفالية كبرى بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والعديد من أهالى الأقصر ووسط تواجد إعلامى سعودى ومصرى، وأعرب المحافظ عن تقديره للموقف السعودى الداعم لمصر، مشيراً إلى أن هذا الموقف ليس بجديد على دولة السعودية الشقيقة، وذكرنا بدعم الملك فيصل لمصر فى حرب 73 بما يؤكد وحدة الوطن العربى.

وكشف عن زيارة مرتقبة للسفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان الشهر القادم سيتم خلالها الاتفاق على تنفيذ أجندة تعاون مشتركة بين البلدين، واقتراح اتفاقية تآخى بين إحدى المدن السعودية والأقصر ووضع حجر الأساس لميدان الملك عبد الله.

وأوضح أن الاقتراح بإطلاق اسم الملك عبد الله على الميدان نابع من شعب الأقصر، حيث تقدمت رابطة أصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والعديد من الفئات الأخرى بالمقترح الذى وافقت عليه تعبيرا من الشعب الأقصرى على امتنانهم للأشقاء السعوديين.

وفى الفيوم، قامت الأجهزة الأمنية بالفيوم بمداهمة منزل الدكتور حاتم النشار نقيب الأطباء بالمحافظة، وألقت القبض عليه لانتمائه لجماعة الإخوان، كما قامت القوات بمداهمة منازل بعض أعضاء وكوادر الجماعة فى عدد من قرى مركز الفيوم، حيث قامت بمداهمة منزل "جمعة عبد التواب عبد الله"، مدرس.

وفى قرية سيلا قامت الحملة بمداهمة منازل كل من "طلبة عبد الحميد طلبة- أعمال حرة، وأحمد محمود توفيق- تاجر، ومحمد ربيع عبد العاطى- وكيل مدرسة، مرشح سابق لمجلس الشعب- وسيد ربيع عبد العاطى- مدرس ثانوى، وسيد عويس- مدرس أزهر، وسيد محمود سيد أحمد- صاحب مكتبة، وعيد قطب زيدان- حلوانى".

وفى قرية الناصرية قامت بمداهمة منازل "صالح عبد الله كامل- تاجر، وخميس عبد الله كامل- تاجر"، ولم يكونا متواجدين بمنازلهما لذلك لم تتمكن القوات من القبض عليهما.

فى الغربية، قررت نيابة ثان طنطا ونيابة ثان المحلة حبس 31 إخوانيا من بينهم أبناء سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ السابق، ونجل مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد 15يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة إثارة الشغب وتكسير عدد من السيارات وترويع المواطنين فى الأحداث التى شهدتها مدينة طنطا الجمعة الماضية، والتى أسفرت عن إصابة 21 من بينهم 5 بالخرطوش.

حيث تقرر حبس محمد سعد عصمت الحسينى نجل محافظ كفر الشيخ السابق، حيث إن والده هارب من سجن وادى النطرون فى أحداث ثورة يناير، وخالد الطالب بكلية التجارة نجل مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد، والمقبوض عليه أيضا فى القاهرة الأسبوع الماضى.

وقررت نيابة ثان المحلة حبس 8 من أنصار الجماعة تم القبض عليهم بكمين العلوى، 15يوما أثناء توجههم للاشتراك فى التظاهرات والاشتباكات التى شهدتها طنطا، وعثر بحوزتهم على أقنعة غاز وخوز ونبل وبلى، ليرتفع عدد الذين تم حبسهم فى أحداث الجمعة الماضية 31 شخصا منهم 23 بطنطا و8 بالمحلة.

فى السويس، أطلق اللواء أركان حرب أسامة رشدى عسكر، قائد الجيش الثالث، مبادرة لتسليم السلاح غير المرخص بالسويس وجنوب سيناء.

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة تهدف لمزيد من الأوضاع الأمنية وضبط الخارجين على القانون، مؤكداً أن المبادرة تؤكد أنه لن تكون هناك ملاحقات أمنية لمن سيسلم السلاح غير المرخص.

فى المنيا، استعاد متحف ملوى بمحافظة المنيا 221 قطعة أثرية من الآثار التى تم سرقتها خلال أحداث العنف، التى شهدتها المحافظة من قبل بعض الخارجين عن القانون.

وشهدت عملية عودة الآثار مشاركة شعبية واسعة من المواطنين ومساندة واسعة للأجهزة الأمنية والتنفيذية ووزارة السياحة لعودة آثار الوطن، ومن ضمن الآثار التى استعادها المتحف تمثال من البرونز لطائر الآيبس "على شكل أبو قردان"، وقطع من ورق البردى الأصلى وتمثال إيزيس وأنيتين من الفخار، فيما يعمل مسئولو هيئة الآثار على ترميم بعض الآثار التى تعرضت للتخريب وعمل الصيانة اللازمة لها.

ومن جانبه، قدم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الشكر لكل من ساهم فى عودة تلك القطع الأثرية من مواطنى وأبناء محافظة المنيا الشرفاء، وناشد المواطنين بالاستمرار فى جهودهم لعودة القطع الأثرية الخاصة بالمتحف، حفاظاً على تراث الوطن.

فى أسيوط، نظمت جامعة الأزهر فرع أسيوط، وقفة أمام مبنى الأمانة العامة للجامعة احتجاجا على إساءة رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، لفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر الشريف.

وشارك بالوقفة الدكتور محمد عبد الشافى، نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، والدكتور محمود مهنى، عضو مجمع البحوث الإسلامية ونائب رئيس الجامعة السابق، وعدد من أساتذة وعلماء الأزهر والموظفين بكافة كليات الفرع بأسيوط، ورفع المحتجون لافتات مؤيدة لفضيلة الإمام الأكبر ومنددة بتصريحات رجب طيب أردوغان، مرددين هتافات منها "بالروح بالدم نفديك يا إمام".

وفى كفر الشيخ، نظم عدد من شباب الإخوان المسلمين، أمس الأحد، وقفة أمام محطة السكة الحديد بمدينة كفر الشيخ، وحمل المشاركون لافتات بمطالبهم، وشعار رابعة العدوية، مرددين "إسلامية إسلامية.. رغم أنف العلمانية".

كما نظم عدد من أنصار الإخوان بكفر الشيخ، بقرية محلة موسى التابعة لمركز كفر الشيخ، مسيرة ردد خلالها المشاركون الهتافات المناهضة للمجلس العسكرى والشرطة، وجدير بالذكر أنه تم محاصرة المسيرة الأولى بين عمارة الشرق وحديقة الخالدين، وتم فض المظاهرة.

فى الإسماعيلية، نظم الإخوان عصر أمس، الأحد، سلسلة بشرية أمام مسجد عمر بن الخطاب بالمنطقة الخامسة بالشيخ زايد بالإسماعيلية، واستمرت عدة ساعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م