شات ماندو واصحابة

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

سويسرا ستستقبل 500 لاجئ سورى وستسهل جمع شمل العائلات


سويسرا ستستقبل 500 لاجئ سورى وستسهل جمع شمل العائلات

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013 - 20:15
اللاجئون السوريوناللاجئون السوريون
جنيف (أ. ف. ب)
Add to Google
قررت سويسرا تخفيف شروط لم الشمل بالنسبة للعائلات السورية التى تقيم لديها، كما أعلنت الأربعاء استقبال مجموعة من 500 لاجئ سورى على مدى ثلاثة أعوام.

وأوضحت الحكومة السويسرية أن هذه المجموعة من 500 لاجئ "وضعهم هش" ستصل على مدى ثلاثة أعوام وسيتم الاهتمام بها فى إطار مشروع دمج غير مسبوق سيتلقى تمويلا بقيمة 12 مليون فرنك سويسرى (عشرة ملايين يورو).

والأشخاص المعنيون بهذا المشروع سبق أن تسجلوا كلاجئين لدى المفوضية العليا للاجئين فى الأمم المتحدة.. وهم نساء وأطفال ومعوقون.. وستصل الدفعة الأولى منهم فى أكتوبر وتضم خمسين شخصا.. وتتولى دائرة الهجرة السويسرية درس ملفاتهم.

وقالت وزيرة العدل السويسرية، سيمونيتا سوماروغا، كما نقلت عنها وكالة "ايه تى اس" إنه سيكون فى استطاعة السوريين، الذين يقيمون فى شكل قانونى فى سويسرا أن يحصلوا سريعا على تأشيرات لأبنائهم الكبار وأجدادهم وأشقائهم وشقيقاتهم وأحفادهم مع تخفيف شروط الوثائق المطلوبة.

وحتى الآن، سمح فقط للأزواج والأبناء الصغار بالإفادة من جمع الشمل.. ويبلغ عدد السوريين الموجودين فى سويسرا والحاصلين على إذن بالإقامة 1597 شخصًا.. وهذا الإجراء الذى أعلنته الوزيرة سيطبق بشكل فورى.

وأوضحت الوزيرة أن بلادها تنوى تنسيق تحركها لدمج اللاجئين السوريين مع السويد وألمانيا وهولندا والدنمارك والنرويج، وذلك بعدما سمحت بالعودة إلى سياسة استقبال اللاجئين، التى كانت تخلت عنها العام 2005.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م