شات ماندو واصحابة

السبت، 18 يناير 2014

شخصية عام 2013

اختارت مجلة «تايم» الأمريكية الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، في قائمة الشخصيات المرشحة للقب «شخصية عام 2013» على مستوى العالم، وفتحت الباب أمام تصويت قرائها لاختيار الشخصية الفائزة باللقب.
وحصل «السيسي» على نسبة قبول وصلت إلى «58%»، ونسبة رفض لحيازته اللقب وصلت إلى «42%» بواقع تصويت 3876 شخصًا.
كما وضعت المجلة قسما آخر للتصويت تضمن إخضاع شخصيتين للتصويت تحت «شعار المواجهة»، وجاءت مواجهة «السيسي» مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وحاز «السيسي» على نسبة تأييد وصلت إلى «82%»، بينما خسر «أردوغان» بنسبة تأييد لم تتعد «18%» بواقع تصويت 328502 شخص.
وتضمنت قائمة الأسماء عددًا من الشخصيات أبرزها إدوارد سنودن، المحلل السابق بالمخابرات الأمريكية، الذي سرب وثائق سرية تخص وكالة الأمن القومي، والذي احتل المركز الأول في النتائج الأولية للتصويت بنسبة 70%.
وتضمنت القائمة أيضًا كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكى باراك أوباما، والسوري بشار الأسد، والإيراني حسن روحاني، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء التركي، ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيسة صندق النقد الدولي، كريستين لاجارد، ونجمة هوليوود أنجيلينا جولي، والناشطة الباكستانية مالالا يوسف، وعضو الكونجرس راند بول.
ويحتل إدوارد سنودن حتى الآن المرتبة الأولى بفارق شاسع عن «السيسي»، الذي يحتل المركز الـ14 بنسبة 0.3%، بينما احتل زعيم المعارضة الهندي ناريندرا مودي، المرشح لمنصب رئيس الوزراء، المركز الثاني بنسبة 6%، والرئيس بشار الأسد في المركز الثالث بنسبة 5.5%، وفي المركز الرابع «بوتين» بنسبة 4.8%.
وستعلن المجلة عن اختيار قرائها شخصية العام في 6 ديسمبر المقبل، على أن يتم إغلاق التصويت الإلكتروني في 4 ديسمبر، بينما تعلن هيئة تحرير المجلة اختيارها الأخير للشخص، الذي يحل صورة على الغلاف باعتباره شخصية العام في 11 من الشهر نفسه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م